الاثنين، 10 ديسمبر 2018

15 نصيحة هامة جداً قبل عملية نقل العفش

15 نصيحة هامة جداً قبل عملية نقل العفش









عملية نقل الأثاث من مكان إلى مكان أخر من العمليات المرهقة جداً والتي قد تتسبب في مشاكل وخسائر كبيرة، كما أن الشخص قد ينسي الكثير من الأشياء واماكنها عند النقل من مكان إلى أخر، لذلك عليك باتباع النصائح الآتية عند نقل العفش والأثاث.
1-استخدمي الأكياس المبطنة عند نقل الأطباق والأجهزة القابلة للكسر وأن لم يوجد لديك أكياس مبطنة يمكن أن تستخدمي الأكياس القديمة والأوراق.
2-رول البلاستيك (الستريت) هو الصديق الأساسي في عملية نقل الأثاث، حيث أنه يحمي اغراضك من التجريح ومن الخدوش، ويمكن أن تستخدميه في تغليف الأشياء التي تحتوي على إدراج وذلك من أجل ضمان عدم فتحها وكسرها اثناء النقل.
3-استخدام أكياس شفط الهواء: هي من الطرق المثالية جداً في حفظ البطباطين وجمع المفروشات التي تأخذ مساحة كبيرة عن التغليف.
4-أكياس خاصة بتجميع المسامير: يجب أن تقومي بوضع المسامير الخاصة بالأجهزة أو الأثاث في أكياس صغيرة مع وضع ورقة بداخل كل كيس مكتوب عليها اسم الجهاز أو الغرفة الخاصة بها حتى لا تختلط معاً أو تتعرض للضياع.
5-الكتابة على الكراتين والحقائب: قومي بالكتابة على كل كرتونة وحقيبة باسم الشيء المحفوظ بداخلها ويمكن ايضاَ أن تكتبي عليها القسم الخاص بها من المنزل أي أدوات مطبخ وأدوات نيش وهكذا.
6-البلاستيك الاستريتش والأكياس الشفافة: يمكن أن  بوضع الاكسسوارات الخاصة بكي وجميع أدوات التجميل الخاصة بكي في رول الاستريتش من أجل حمايتها ثم وضعها في أكياس شفافة من أجل أن تتعرفي عليها بسهولة.
7-الحقائب البلاستيكية الكبيرة: عند وجود ملابس مكوية ومعلقة على شماعات يفضل أن تقومي بوضعها كما هي داخل الأكياس البلاستيكية من أجل أن تعليقها كما هي بسهولة عند الانتقال.
8-نقل الأجهزة الكهربائية: من الأفضل أن يتم نقل الأجهزة الكهربائية في الكراتين الخاصة بها ولكن إذا لم توجد الكراتين الأصلية، يمكن أن تقومي بوضع كل جهاز كهربائي في كرتونة داخل كرتونة أخرى من أجل حمايتها.
9-جميع الأطباق الصيني والكاسات وجميع الأدوات الزجاجية والتحف والفخار يمكن أن تقومي بوضعها داخل كراتين ووضع اطباق من الفوم ما بينها من أجل حمايتها.
10-قومي بوضع شريط لاصق على المرايا على شكل اكس وذلك من أجل منع تعرضها للكسر اثناء نقلها، وإذا حدث كسر فإن الشريط اللاصق سوف يقوم بامتصاص الصدمة ويمنع تناثر الزجاج.
11-قومي بتخصيص كرتونة بها جميع الأغراض التي سوف تحتاجي اليها عند وصولك إلى المنزل الجديد بدلاً من أن تقومي بالبحث عنها وسط الأغراض إلى أن تقومي بترتيب ورص باقي الأغراض.
12-الايشاربات والشرابات وجميع الأشياء الخفيفة وغير القابلة للكسر يمكن أن تتركيها بداخل الأدراج ولا حاجة من أجل نقلها.
13-جميع الأشياء الصغيرة جداً والدقيقة يمكن أن تقومي بوضعها داخل كرتونة البيض الفارغة حتى لا تتعرض إلى الضياع.
14-غلفي جميع التحف بالأقمشة القديمة وورق الجرائد من أجل الحفاظ عليها من الكسر.
15-ابدئي برص أدوات المطبخ اولاً ثم بعد ذلك قومي برص غرف النوم وهكذا.
مقدمة من : نقل عفش  الكويت
مقالات يجب قرائتها: 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

التصنيفات

التصنيفات