الأربعاء، 5 ديسمبر 2018

تعرف على كيفية تغليف العفش لحمايته اثناء عملية النقل

 تعرف على كيفية تغليف العفش لحمايته اثناء عملية النقل:

تعرف على كيفية تغليف العفش لحمايته اثناء عملية النقل

عند القيام بعملية نقل الأثاث قد يتعرض الأثاث إلى الكسر وإلى احداث تجريح به وهو ما يسبب خسائر كبيرة، لذلك يجب أن تعلم كيفية ترتيب وتغليف العفش قبل أن تقوم بنقله من مكان إلى آخر من أجل أن تحافظ عليه، وهو ما سنقدمه خلال المقال الآتي:
أولا يجب أن تعرف ما هي المواد المستخدمة في التغليف:
1-كرتون مقوي.
2-رول من الأغلفة البلاستيكية.
3-اطباق من الفوم وشرائح من الاسفنج.
4-ورق مقوي وورق جرائد.
5-ملايات قديمة.
طريقة تغليف وتخزين العفش:
1-أولا تغليف العفش والاثاث الخشبي: اولاً قم بتغليف قطع الأثاث الكبيرة مثل غرف النوم والسفرة والانترية بعد أن تقوم بفكها إلى أجزاء صغيرة، واحرص على عدم وصول تراب أو مياه إلى الخشب، وقم باستخدام الملايات والأقمشة القديمة من أجل تغليف الخشب وألصقها بشريط لاصق حتى تضمن تغليفها جيداً وافصل قطع الأثاث عن بعضها.
2-ترتيب القسم الخاص بأدوات المطبخ: قومي بتقسيم أدوات المطبخ إلى اقسام عن طريق تغليف كل جزء مع الجزء الشبيه به مثل الكاسات والصيني والأكواب وجميع الأشياء القابلة للكسر، وقومي بوضع اطباق الفوم بين الأطباق وبعضها من أجل حمايتها من الكسر، اما الأدوات الكهربائية يمكن أن تقوم بوضع الكراتين في الجوانب من أجل حماية الجهاز اثناء الحركة من التلف أو الخدوش.
3-ترتيب المفروشات: يجب أن تقومي بترتيب المفروشات وتطبيقها بطريقة متناسقة ومن ثم وضعها في أغطية بلاستيكية من أجل الحفاظ عليها من الأتربة.
بعد أن تقوم بعملية تغليف الأثاث ونقله إلى مكانه قم بوضع كل جزء في المكان المخصص له لسهوله ترتيبه دون أن تعرضه للنقل الكثير حتى لا يتجرح، على سبيل المثال قم بوضع جميع الصناديق والكراتين الخاصة بأدوات المطبخ في المطبخ والمفروشات في الغرف الخاصة بها وهكذا.
يجب عليك أن تقوم بتنظيف المنزل الجديد ورشه وتعقيمه جيداً قبل أن تقوم بنقل العفش اليه حتى لا تضطر إلى تحريك قطع الأثاث كثيراً.
قم بتركيب دولاب المطبخ قبل أن يتم نقل العفش من أجل أن تقوم بإعادة ترتيبه بسهولة ومن أجل الحفاظ على الأطقم الخاصة به من الكسر.
مقالات يجب قرائتها: 
نصائح هامة من أجل نقل وترتيب العفش بشكل منظم
نصائح هامة يجب عليك ان تقوم بها عند النقل
خطوات هامة جداً يجب أن تقوم بها قبل عملية النقل
10 نصائح ذهبية عند الانتقال إلى منزل جديد
نصائح هامة قبل أن تقوم بنقل اثاثك إلى منزل آخر
طرق ترتيب نقل الأثاث

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

التصنيفات

التصنيفات